رئيس التحرير
علاء الجمل

الطاهري: مصر ستتصدى لدعوات النزوح الجماعي باتجاه أراضيها

 الصحفي أحمد الطاهري
الصحفي أحمد الطاهري

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن القضية الفلسطينية لها ثوابت راسخة بموجب قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، وهذه القضية في الأصل هي حق الأرض، وهي قضية حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967، وقضية حق العودة للاجئين لأراضيهم، وكذلك دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بناء على حل الدولتين.

 

وأكد عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه إذا فرغنا هذه العناصر المستقرة والتي شهد النضال الفلسطيني سنوات من أجل تحقيقها حتى ولو حقق بعض المكاسب البطيئة ولكنه يقف على هذه الثوابت، وما يجري الآن تدمير لكل هذه الثوابت، وهناك توظيف لبعض القوى الإقليمية حاضرة في هذا المشهد، ويتم استخدام الدم الفلسطيني كأحد الكروت الإقليمية في هذا المشهد.

 

وأضاف: "التصريحات المصرية وإطار الحركة المصري حتى من خلال سيل من المباحثات الهاتفية أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع القوى الإقليمية والدولية تؤشر إلى فلسفة القراءة المصرية بالمشهد، وتتسق مع الدور التاريخي لمصر تجاه هذه القضية".

 

وتابع: "فلسطين بالنسبة لمصر ليست دولة جارة وهي قضية أمن قومي بالأساس، وما يجري الآن ومحاولات الدفع وتغذية دعوات النزوح الجماعي والتهجير القسري تجاه الأراضي المصرية والأراضي الأردنية من قبل الضفة الغربية، وهذا المخطط القديم مصر رفضته وستتصدى له بحسب هذه التصريحات".