رئيس التحرير
علاء الجمل

حملة لحظر التدخين واستخدام التبغ في جامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

أعلن الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انطلاق حملة توعية وحظر التدخين واستخدام التبغ في الحرم الجامعي وداخل إدارة الجامعة، بناءً على توجيهات الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة.

منع التدخين في جامعة بنها

 

وقال نائب رئيس الجامعة، إن منع التدخين بشكل تام بالحرم الجامعي يهدف إلى تحقيق مصلحة الجميع، مؤكدا أن الحرم الجامعي الخالي من التدخين سيساهم في تنقية الهواء للعدد الأكبر من غير المدخنين الذين يعملون ويدرسون بالجامعة، بالإضافة إلى تشجيع المدخنين لأخذ خطوة نحو الحد من ممارسة التدخين.

 

وأضاف أن هناك الكثير من الآثار السلبية الموثقة جيدًا للتدخين غير المباشر أو السلبي، ومن ثم ستكون هناك فوائد واضحة على الصحة العامة من خلال التحول إلى حرم جامعي خالي من التدخين في المستقبل.


وأوضح الدكتور السيد فودة، أن الجامعة ستقوم بحملة توعية كبيرة بهذا الصدد في كليات وإدارة الجامعة من خلال نشر ملصقات عن أضرار التدخين، مبينا أن هذه الحملات ستعتمد على آليات إقناع علمية للتخلص من الأمر بشكل كامل.


وذكر أن الجامعة ستقوم بتطبيق القانون الخاص بمكافحة التدخين داخل المباني المغلقة بالجامعة، معلنا أن عقوبات التدخين على كل المنتسبين للجامعة في الأماكن المغلقة تكون بغرامة خمسين جنيها، ولا تزيد عن مائة جنيه حسب وضع مرتكب المخالفة.