رئيس التحرير
علاء الجمل

بشرة خير من "دومتي" للمواطنين بشأن أسعار الجبن والألبان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت شركة دومتي خفض أسعار منتجات الجبنة والألبان بنسب متفاوتة، وكتابتها على العبوات بداية من الأسبوع المقبل تماشيا مع توجهات الحكومة لدعم المواطنين، لكن الشركة لم توضح قدر التخفيضات وقالت إنها ستعلنها في وقت لاحق.

تخفيضات شركة دومتي

 

وكانت شركة دومتي رفعت أسعار الجبنة بأكثر من 100% في آخر 16 شهرا، ليصعد سعر العبوة من 8 جنيهات إلى 18 جنيها منذ منتصف 2022، وحتى الآن، بفعل التضخم وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وخطط تحقيق الأرباح وتفادي الخسائر، لكن قرارات الزيادة انعكست على المبيعات بالتراجع.

وذكر بيان للشركة اليوم الاثنين، أن قرار شركة دومتي بخفض أسعار جميع منتجات دومتي من الأجبان البيضاء، تماشيًا مع توجهات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، عقب اجتماع الحكومة اليوم الاثنين.

وأضاف البيان: جاء قرار شركة الصناعات العربية الغذائية دومتي بخفض الأسعار، تفعيلًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد اجتماعه اليوم مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله، وعددا من الوزراء إلى جانب مشاركة “دومتي” وعدد من شركات القطاع الخاص التي تقدم السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.


وأكدت الشركة على أهمية اتخاذ مثل تلك الخطوة من جانب الحكومة لاسيما في الوقت الحالي مع ارتفاع حجم الإقبال على السلع الأساسية خلال موسم الدراسة، مشددة على أهمية مثل تلك الخطوات الفاعلة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعبرت الشركة عن كافة الخطوات اللازمة لضمان تنفيذ كامل توجيهات الحكومة على أن يتم إيضاح أسعار السلع التابعة للشركة ومن الأجبان البيضاء ونشرها بشكل واضح على العبوة لضمان الالتزام بقرار الحكومة ودعم المواطنين من عملائها.