رئيس التحرير
علاء الجمل

مدبولي: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا للشباب ودعمهم بشكل مستمر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نقل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موجها الشكر للمنظمة الإيسيسكو علي الدور الذي تقوم بها المنظمة لدعم الشباب داخل العالم العربي والإسلامي.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بدور الشباب كما يولي اهتماما كبيرا باشراك الشباب في العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتعبير عن طموحاتهم في الحياة.

 

وأضاف مدبولي، أن اشراك الشباب في العمل السياسي والاجتماعي هو واجب علي القيادات السياسية في جميع الدول، مشيرا الي انه يجب توفير وتنظيم فعاليات توفر فرصة للشباب علي التواصل مع بعضها البعض.

 

بدأت منذ قليل، احتفالية منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق عام الإيسيسكو للشباب، والتي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتنفذ منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، عددًا من البرامج والمشاريع الطموحة الموجهة لبناء قدرة الشباب، بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء، وفي مقدمتها برنامج المهنيين الشباب، وبرنامج تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، فضلًا عن ورش عمل للتدريب على تصميم القمر الصناعي التعليمي، وبرنامج تدريب ودعم الشباب في إنشاء وتطوير المشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وحاضنة المشاريع الثقافية والإبداعية إبداع.