رئيس التحرير
علاء الجمل

ضبط سجائر مجهولة المصدر في حملة تموينية بالخصوص

سجائر مجهولة المصدر
سجائر مجهولة المصدر

شنت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية، حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط كميات من السلع الغذائية وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

حملة تموينية بالقليوبية

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد الشربيني رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد بشن حملات على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط طن سولار وبنزين معبأين داخل تانك حديدة وجراكن بلاستيك داخل محل لبيع البنزين ومخبز بلدي لقيامهما بحيازته وتجميع المواد البترولية المدعمة من محطات الوقود لاستخدامه في الأغراض الغير مخصص لها وبدون فواتير وبيعها للمستهلكين بأزيد من السعر الرسمي بغرض الاستفادة من فارق السعر مما يعد استيلاء على أموال الدعم الذي توفره الدولة للمستهلكين.


كما أسفرت الحملة عن ضبط 2 طن سكر حر ودقيق بلدي مجهول المصدر ودون فواتير بمحل لتجارة المواد الغذائية بالخصوص، بدون ترخيص وسجل تجاري من الجهات الرقابية المعنية وحيازته واستخدامه وتجميعه وتخزينه كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر ودون فواتير لإدخال الغش على جمهور المستهلكين.

 

وتم ضبط 890 علبة سجائر مستوردة ومحلية مجهولة المصدر ومختلفة الأنواع وبدون فواتير تدل على مصدرها بمحل لبيع السجائر بالخصوص، لبيعها بأسعار أعلى من السعر المحدد لها لتحقيق مكاسب غير مشروعة من خلال الاستفادة بفارق السعر الكبير.