رئيس التحرير
علاء الجمل

لم يتقدم أحد.. نهاية اليوم الأول من مدة تلقي طلبات الترشح في انتخابات الرئاسة

الوطنيه للانتخابات
الوطنيه للانتخابات

انتهى اليوم الأول من الأيام التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات من أجل قبول طلبات الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة دون أن يتقدم أي مرشح للهيئة.

 


ومن المتوقع أن يبدأ المرشحون في تقديم أوراقهم إلى الهيئة بداية من يوم السبت المقبل، خاصة بعد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي، وكذلك حصر العدد النهائي من التزكيات التي حصلوا عليها من أعضاء مجلس النواب.

 

وانتهى 3 من المرشحين المحتلمين لرئاسة الجمهورية من إجرء الكشف الطبي، وفقًا للضوابط والشروط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ حيث استكمل فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي إجراء الكشف الطبي، اليوم الخميس، وذلك بمستشفى معهد ناصر بعدما أجرى عددا من الفحوصات أمس الأربعاء.

 

كما أجرى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، المرشح لرئاسة الجمهورية، الكشف الطبي؛ تمهيدًا لتقديم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات.

 


وكذلك أجرى المهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي المحتمل، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر؛ استعدادًا لتقديمه ضمن أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

يأتي هذا فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات التشكيل الجديد لمجلس إدارتها، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 426 لسنة 2023 في هذا الشأن، بتعيين 5 من المستشارين لعضوية المجلس، إعمالا لأحكام المادة 209 من الدستور، والمادة الـ 5 من قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات.