رئيس التحرير
علاء الجمل

أول تعليق من اتحاد جدة بعد انسحابه من مواجهة سباهان الإيراني

اتحاد جدة
اتحاد جدة


نشر نادي اتحاد جدة السعودي بيان رسمي اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يوضح فيه سبب انسحابه من مباراة سباهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا2023-2024.

وقال النادي السعودي  في بيانه: یود نادي الاتحاد الايضاح أنه بعد وصوله يوم الاثنين للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان الإيراني، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب.

وأضاف البيان:وفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب متجهة للمطار، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار ويدعو الاتحاد الاسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح، وفي هذا الاطار يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأُلغيت مباراة فريق الاتحاد السعودي مع مضيفه فريق سباهان اصفهان الإيراني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي كان من المقرر إقامتها مساء أمس الإثنين.

وتم إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا من قِبل مراقب المباراة، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض اللقاء بسبب وجود تماثيل لـ"قاسم سليماني" ولافتات سياسية داخل الملعب، ورفض إزالتها من الجانب الإيراني.

وطلبت إداري نادي الاتحاد السعودي من مراقب المباراة إزالة اللافتات والتماثيل السياسية الموجودة في كافة أنحاء الملعب حتى ينزل لاعبو بطل الدوري السعودي إلى أرضية الملعب، لكن المسؤولين عن الملعب والفريق الإيراني رفضوا الأمر.