رئيس التحرير
علاء الجمل

مدبولي: في 2007 طُلب من الإسكان تحديد موقع لحي حكومي جديد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه عند اختيار حي حكومي جديد - العاصمة الإدارية -  كانت هناك لجنة مشكّلة من وزارة الإسكان، لاختيار الموقع.

 

متابعًا: طُلب من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عام 2007 في إطار تطوير القاهرة، انتخاب موقع جديد لحي حكومي جديد، وكانت وصلت القناعة إن الدولة لازم تشيل الحي الحكومي ده ويكون فيه مكان جديد.


وأضاف مدبولي خلال كلمته بـ مؤتمرحكاية وطن بين الرؤية والإنجاز: تم اختيار 5 مواقع وكنت في الموضوع ده بشكل رئيسي لإني كنت المنسق مع الخبراء اللي اختاروا المواقع وعملوا الدراسة اللي كان مطلوب منها إنها تكون محايدة.

 

وتابع رئيس الوزراء: اللجنة كانت مشكلة من 4 خبراء، واختاروا 5 مواقع، الأول هو مقر العاصمة الإدارية الحالي، والثاني يتعمل في شرق مدينة نصر منطقة مسجد المشير طنطاوي، الموقع الثالث جزيرة الوراق، الموقع الرابع كان شمال القرية الذكية على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، الموقع الخامس مدينة 6 أكتوير.

 

واستكمل: وضعت اللجنة معايير لاختيار موقع الحي الحكومي في مصر، وانتهى عمل الخبراء إن أفضل موقع هو موقع العاصمة الإدارية الحالية، وذلك لأن القاهرة تنمو شرقًا، ولذلك تكون نواة لتنمية جديدة.