رئيس التحرير
علاء الجمل

كلاكيت تاني مرة.. زلزال يضرب منطقة فبراير 2022 في تركيا بقوة 3.6 ريختر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة كهرمان التركية هزة أرضية بسيطة للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري، إذ ذكرت الأخبار أن زلزال يضرب تركيا اليوم الخميس، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر.

ووفق مرصد كانديلي التركي لرصد الزلازل، وقع اليوم هزة أرضية بمنطقة تشاغلايانسريت التابعة لمحافظة كهرمان مرعش، التي شهدت الزلزال المدمر الذي وقع في فبراير 2022.

وأضاف المركز أن الزلزال وقع في تمام الساعة 15:42 مساء بالتوقيت المحلي لتركيا في مدينة كهرمان مرعش التركية، وكان مركز الهزة الأرضية على عمق 6.1 كيلو متر تحت سطح الأرض.

يشار إلى أن زلزال ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير 2022 بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى خسائر فادحة ووقوع دمار هائل في 11 مقاطعة، وقدر أعداد الضحايا والقتلى بآلاف الأشخاص.

ووصف وقتها هذا الزلزال، بأنه أسوأ كارثة تمر على المنطقة خلال القرن الماضي، إذ تضرر بسببه 10 ولايات تركية، حيث امتد إلى شمال سوريا، وتزامن مع انخفاض جوي قارس البرودة.

في سياق آخر ضربت هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، جزيرة سيرام بإندونيسيا على عمق 46 كيلومترا، مساء اليوم الأربعاء، وفقا لما أعلنه مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة زلزال ضرب جزيرة سيرام بإندونيسيا وقعت على مسافة 96 كيلومترا شمال شرق مدينة أمبون.

وأضاف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن بؤرة زلزال ضرب جزيرة سيرام بإندونيسيا، وقعت كذلك على مسافة 22 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من قرية أماهاي الواقعة على الساحل الجنوبي لجزيرة سيرام.