رئيس التحرير
علاء الجمل

عامر حسين: اتفقنا مع مجلس أبو ظبي على استبعاد الزمالك من السوبر

عامر حسين
عامر حسين


كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف على إدارة المسابقات، عن كواليس استبعاد الزمالك من بطولة السوبر للأندية الأبطال، خصوصا أنها في بداية انطلاق البطولة بشكلها الجديد.


وقال عامر خلال تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: "نسقنا مع مجلس أبو ظبي من البداية على أن السوبر يقام بدون الزمالك، ولم يكن هناك نقاش حول موقفه".

واضاف: "نحن نحترم اللوائح، الأهلي أصدر بيان للاستفسار فقط عن شكل السوبر الجديد، لكنه لم ينسحب، وسيشارك بصورة طبيعية".

وتابع: "وضعنا في الاعتبار مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، والسوبر يقام في الفترة من 23 لـ28 ديسمبر، ولا يعني ذلك أن الأهلي يخوض أول مباراة يوم 23".

وواصل: "بطولة السوبر لا تقام وقت الأجندة الدولية، وإقامة مباريات للدوري أول يناير لن يؤثر في إعداد المنتخب قبل أمم إفريقيا.

واكمل حديثه: سنحدد موعد نهائي كأس مصر للنسخة الماضية عقب لقاء الأهلي وإنبي في نصف نهائي البطولة، وقد يكون بعد فترة التوقف الدولي لمنتخب مصر بعد 21 نوفمبر، لكن الأمور تتوقف على وضعية الفرق التي ستخوض النهائي.

واختتم حديثه قائلاً: أتمنى ان يقلل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عدد المباريات في البطولات القارية، وأن يحددوا يومًا محددًا لخوض الأندية للمواجهات في دوري الأبطال والكونفدرالية، لكنهم يتركوا الحرية للأندية في تحديد المواعيد، وهو ما يربك جداول الدوري وأي بطولات أخرى سواء في مصر أو باقي دول القارة.