رئيس التحرير
علاء الجمل

نقيب الصحفيين عن أزمة جمعية الإسكان: اتخذنا إجراء ضد عبد الرؤوف خليفة لـ إنشاءه كيان موازي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن عبد الرؤوف خليفة أنشأ جمعية تمارس نفس نشاط لجنة الإسكان بالنقابة، كما أن هناك تعارضًا بين الجمعية التي أنشأها عبد الرؤوف خليفة، وعمل لجنة الإسكان بالنقابة.

وأضاف نقيب الصحفيين خلال تصريحات تليفزيونية: كنت أعارض إنشاء جمعية للإسكان في النقابة ولكنني قبلت بضغط أعضاء المجلس، ولكنني فوجئت بأن الأستاذ عبد الرؤوف خليفة أحضر توكيلات من 10 أعضاء وسيؤسس الجمعية بدون العرض على المجلس.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن عبد الرؤوف أنشأ الجمعية، وقال إن النقابة ليس لها علاقة وسحب كل الورق، وكل ما قاله الأستاذ عبد الرؤوف خليفة لي عرضته على مجلس النقابة، ونقابة الصحفيين اتخذت قرارا بوقف أي إجراءات لإنشاء الجمعية، وخاطبنا وزارة التضامن.

وأكمل نقيب الصحفيين: منذ شهر يونيو الماضي اتخذنا إجراءت لوقف الجمعية، كما أن تأسيس الجمعية للإسكان مخالف لقوانين النقابة، وخليفة غاب عن جلسة اليوم واتُخذ قرار ضده، كما حاول إنشاء كيان موازي لنقابة الصحفيين، أرسلت رسائل من خلال بعض الزملاء لكي يتراجع عن قرار التأسيس للجمعية.

وواصل خالد البلشي: تلقينا شكوى من 189 عضوا نقابيا يطالبون بإحالة خليفة للتحقيق، كما تلقينا شكوى من 100 عضو نقابي يطالبون بمخاطبة الجهات الرسمية لإيقاف نشاط الجمعية.