رئيس التحرير
علاء الجمل

بمشاركة حفيدتها.. الإعدام لعاطلين لإنهاء حياة مسنة في الإسكندرية

مصر الآن

 

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال البغدادي، بإعدام عاطلين والسجن المشدد 15 سنة لربة منزل والسجن المشدد 10 سنوات لصديقتها بتهمة قتل مسنة، جدة المتهمة الثالثة بغرض السرقة، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة.

إعدام اثنين وحبس آخرين
تعود أحداث الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 2045 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة كرموز، إذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة كرموز، بالعثور على جثة سيدة مسنة داخل منزلها بدائرة القسم.

وأفادت التحريات التي قام بها ضباط قسم شرطة كرموز، بأن مرتكبي الواقعة 4 من المتهمين وهم المتهم الأول ك.س.ع، عاطل والمتهم الثاني ك.م.ع، عاطل والمتهمة الثالثة ن.ع.ع، ربة منزل، حفيدة المجنى عليها وتدعى إ.ع.ع، والمتهمة الرابعة وتدعى ن.أ.ع ربة منزل.


وتبين أن المتهمين الثلاثة اتفقوا مع حفيدة المجنى عليها لسرقة جدتها فاستولت على مفتاح شقتها واستخرجت منه نسخة وسلمته للمتهمين، إذ توجه المتهمون إلى الشقة باستخدام المفتاح المصطنع، وبجوزتهم مفك ولاصق بلاستيكي.


واستهدف المتهمون غرفة نوم المجني عليها للاستيلاء على أموالها وقيراطها الذهبى، إلا أن المجني عليها شعرت بوجود المتهم الثاني، وقام بوضع يده على فمها وكتم أنفاسها حتى توفيت وفارقت الحياة.

وتبين أن المتهم الثالثة تتردد على جدتها رفقة المتهم الأول الذي تجمعهما علاقة عاطفية واشتركت المتهمة الرابعة معهما في التخطيط لارتكاب جريمة السرقة، وتمن الاستعانة بالمتهم الثاني.

ضبط المتهمين
جرى ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن الأدوات المستخدمة في الواقعة، وتم التحقيق فى الواقعة، بمعرفة جهات التحقيق المعنية التى قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهمين.

وصدر القرار بعضوية المستشار سامح عبد الوهاب عوض الله، والمستشار إيهاب سلامة شاهين، وسكرتير المحكمة حسني محمد عبد الحليم.