رئيس التحرير
علاء الجمل

الوطنية للانتخابات تُلزم مرشحي الرئاسة بتقديم بيان نفقات الحملة الانتخابية

مصر الآن

 

 

حظرت الهيئة الوطنية لـ الانتخابات على مرشحي الرئاسة تلقى أية مساهمات أو دعم نقدي أو عيني للحملة الانتخابية من أي شخص اعتباري مصري أو شخص طبيعي أو اعتباري أجنبي، أو من أية دولة، أو جهة أجنبية، أو منظمة دولية، أو أية جهة يسهم في رأس مالها شخص أجنبي.

وألزمت أيضًا الهيئة، المرشح أن يقدم لها خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات، بيانًا يتضمن مجموع المبالغ التي حصل عليها ومصدرها وطبيعتها وما أنفقه منها على الحملة الانتخابية، وأوجه هذا الإنفاق.


ويتولى الجهاز المركزي للمحاسبات مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين، على أن يقدم تقريرًا بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل الهيئة، على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وعلى المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية تنفيذه.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة، قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة لمدة زمنية 6 سنوات.


ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى ضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار رئيس الجمهورية الذي يعبر عن آمال وطموحات المصريين.

وأكدت الهيئة، ضرورة مشاركة كل المصريين في الانتخابات للتعبير عن آرائهم، فالانتخابات الرئاسية حق دستوري أصيل لكل مواطن مصري، والمشاركة فيه حق لكل من تحققت فيه الشروط الانتخابية.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى ضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار رئيس الجمهورية الذي يعبر عن آمال وطموحات المصريين.


وأكدت الهيئة على ضرورة مشاركة كافة المصريين في الانتخابات للتعبير عن آرائهم، فالانتخابات الرئاسية حق دستوري أصيل لكل مواطن مصري، والمشاركة فيه حق لكل من تحققت فيه الشروط الانتخابية.