رئيس التحرير
علاء الجمل

الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف شروط الترشح لـ الرئاسة

الهيئة الوطنية
الهيئة الوطنية

 

 

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو توضيحي يتضمن شروط الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبل.

ونصت الشروط على أن يكون مصريًا من أبوين مصريين وألا يكون قد حمل أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال، وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

 

كما تضمنت أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونًا وألا يقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية وألا يكون مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

إلى جانب ذلك، نصت على أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

فيما عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة أولى دورات تدريب المدربين من الرائدات الريفيات ومدربي ذوي الإعاقة بمعرفة المستشار علاء قنديل والمستشارة نرمين أسمر أعضاء الجهاز التنفيذي.


وجاء ذلك بحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة وبعض أعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة، وذلك في إطار الخطة التدريبية الموضوعة من مجلس إدارة الهيئة والتي كلف الجهاز التنفيذي بتنفيذها للتوعية والتثقيف بأهمية المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية وأولها الانتخابات الرئاسية المقبلة.