رئيس التحرير
علاء الجمل

شوبير: وصول مصر إلى كأس العالم أسهل من حصد أمم إفريقيا 2024

أحمد شوبير
أحمد شوبير


تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن موقف منتخب مصر من التأهل لكأس العالم 2026، وقارن الموقف بمسار الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2024 بكوت ديفوار.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية: أعتقد أن وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم بعد تغيير النظام وتحديد طريقة المجموعات الجديدة سيكون أسهل من الحصول على كأس الأمم الأفريقية. قد يضحك البعض من هذا الكلام، لكنه واقع بتحليل الأمر.

وأضاف: الأمور في التصفيات الحالية أسهل من ذي قبل، خاصة أن مجموعة منتخب مصر في المتناول، يجب أن نتعلم من الأعوام السابقة وعدم تكرار مسألة ضياع النقاط في المباريات المبكرة، والعمل على عدم خسارة أي نقطة في المجموعة.

واختتم شوبير حديثه قائلاً: في الحقيقة مسألة عدم تواجد الجمهور حول المنتخب وشؤونه وأخباره أمر يزعجني كثيرا.

وفي سياق متصل أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين وتضم 11 لاعبًا، لمعسكر شهر أكتوبر المقرر انطلاقه في الفترة من 9  – 17 أكتوبر، ويتخلله مباراتين وديتين أمام  زامبيا ثم الجزائر  يومي 12 و16 أكتوبر.

ويأتي المعسكر المقبل لمنتخب مصر في إطار استعدادات الفراعنة لافتتاح مشوارهم في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي تنطلق في نوفمبر المقبل.


ويستهل منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة منتخبي جيبوتي وسيراليون في نوفمبر المقبل، وذلك ضمن الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الأولى بتصفيات المونديال.

وضمت القائمة التى أعلنها فيتوريا كلا من:

محمد صلاح 
محمد النني 
محمود حسن تريزيجية
طارق حامد 
احمد حسن كوكا 
مصطفى محمد 
عمر مرموش 
حمدي فتحي
محمد شريف.
سام مرسي
احمد حمدي