رئيس التحرير
علاء الجمل

توافد المواطنين بكثافة على مقرات الشهر العقاري بالقاهرة لإجراء توكيلات للسيسي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأ المواطنون في التوافد بكثافة على مكاتب الشهر العقاري بالقاهرة؛ لتوثيق توكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسي، للترشح فى الانتخابات الرئاسية.

توكيلات لترشح الرئيس السيسي


واصطفت طوابير المواطنين أمام مكاتب التوثيق المختلفة التابعة للشهر العقاري بالعاصمة؛ لإجراء توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، ضمن أوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية؛ حيث تعد توكيلات المواطنين (التأييدات الرئاسية)، شرطا أساسيا لصلاحية مرشح رئاسة الجمهورية لخوض الانتخابات الرئاسية.
وشهدت مكاتب توثيق البساتين، وبولاق أبو العلا، والسيدة زينب ، والزيتون، توافدا مكثفا من قبل المواطنين؛ حاملين الأعلام الوطنية وصور ولافتات مؤيدة للرئيس السيسي.


وينص القانون على الحصول علي 25 ألف تأييد عبر التوكيلات بالشهر العقاري للمرشح لانتخابات الرئاسة، علي ان تكون من 15 محافظة، وبحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، وحدد القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية في مادته الأولى، الشروط التي يجب توافرها في مرشح الرئاسة، حيث نصت على أن ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.


ويكون تأييد المواطنين ممن لهم حق الانتخاب للراغبين في الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية المواطن الذى يؤيده، ورقم بطاقة الرقم القومي، ومحل الإقامة، وإقرار بعدم سبق تأييده لطالب الترشح نفسه أو لآخر، ويلتزم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو قلم الكتاب بالمحاكم الجزئية، أو أي جهة أخرى تكلفها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك وفق الضوابط التى تضعها.