رئيس التحرير
علاء الجمل

ربة منزل في دعوى خلع: حماتي خلت شقتي بيت عيلة وشغلتني خدامة فيها

مصر الآن

تقدمت زوجة تدعى مروة بدعوى خلع في محكمة الأسرة بالجيزة، طالبة التفريق بينهما وبين زوجها فتحي.ع، حيث ادعت بها أن والدة زوجها تعيش معها في مسكن الزوجية، وكانت تسبب لها إزعاجا لتحكمها في حياتها الشخصية بالإضافة إلى خدمتها، ما جعل الزوجة تشعر باستحالة العيش معها بسبب تصرفاتها.

محكمة الأسرة
وسردت الزوجة معاناتها في السطور التالية حيث قالت: من يوم ما اتجوزت وحماتي عايشة معايا في منزلي، وشخصية متحكمة وجعلت شقتي بيت لأبنائها وأقاربها، وكل ده على حساب صحتي لإني كنت طوال المدة دي أنا اللي بخدمها هي وأبنائها.

دعوى خلع
وأكملت الزوجة حديثها: بعد الزواج بـ 5 سنوات تيسرت الحالة المادية لزوجي، فطلبت منه شراء شقة لوالدتي أو لي، لكنه رفض وفضلت طوال مدة الزواج أخدم حماتي وعيالها وزوجي، وكان يكتفي زوجي بأنه يعتذر لي عن تصرفات حماتي ويطلب مني التحمل.


وتابعت الزوجة، أنها تحملت وجود حماتها في منزلها وخدمتها هي وأبناءها  لمدة 5 سنوات فقط، ولم تستطِع تحمل العيش معها أكثر من ذلك، حيث طلبت من زوجها أن يأخذ والدته للعيش مع شقيقه، لكنه رفض تماما وغضب وتعدى عليها بألفاظ خادشة للحياء؛ ما جعلها تشعر باستحالة العيش معه وعليه توجهت بدعوى خلع إلى محكمة الأسرة بالجيزة، متنازلة عن جميع حقوقها مقابل التخلص من العيش معه.