رئيس التحرير
علاء الجمل

تحت شعار "نحلم ونحقق".. السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ93

شعار اليوم الوطني
شعار اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم السبت الموافق 23 من سبتمبر، بالذكرى 93 لليوم الوطني السعودي، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وهذا اليوم هو أحد أهم أيام الاحتفالات في المملكة العربية السعودية باعتباره ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها، على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وقد كُتب أول تاريخ لليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر عام 1932 على يد مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود، والذي حوّل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، حيث يمثل هذا اليوم لحظة فارقة في تاريخ المملكة العربية السعودية، إذ شهد توحيد البلاد وتشكيلها كدولة مستقلة.


شعار اليوم الوطني الـ 93

واحتفالا بهذا اليوم، أطلقت الهيئة العامة للترفيه في السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، دعوتها لجميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ93، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميل دليل الهوية.

ويستمد شعار اليوم الوطني السعودي في دورته الـ 93 هذا العام، قوته من قوة الدولة وما شهدته من تحولات جذرية، حيث يأتي شعار الاحتفال نحلم ونحقق، مستمدًا من المشاريع الضخمة التي راهنت عليها المملكة في رؤية المملكة 2030، حيث سيتم استعراض تفاصيل تلك المشاريع الضخمة خلال الاحتفال ومنها مشروع المكعب، برنامج المملكة لرواد الفضاء، مشروع سندالة، مشروع حديقة الملك سلمان، مشروع ذا لاين، مشروع السيارات الكهربائية، مشروع المسار الرياضي، مشروع الشعيبة للطاقة الشمسية، مشروع السودة للتطوير، مشروع بوابة الدرعية، مشروع تطوير العلا.


فعاليات اليوم الوطني السعودي

وهناك العديد من الفعاليات والاحتفالات، باليوم الوطني السعودي هذا العام، والتي من بينها حفلات ومهرجانات واستعراضات جوية وألعاب نارية وعروض ترفيهية، حيث تم اختيار 4 أغنيات للاحتفال باليوم الوطني 2023، وهي: موعدنا 2030، وفوق السحاب، ونعم، وبيتي هنا.

كما تتضمن احتفالات المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني عروض فنية من التراث المحلي وأكشاك الحرف اليدوية ونافورة راقصة إلى جانب عروض البوفيهات الخاصة والأطباق الحصرية بهذا اليوم كما تقدم الكثير من الفنادق عروضًا حصرية للاحتفال بالمناسبة الهامة.

تهنئة نجوم الفن

وحرص عدد كبير من نجوم الوطن العربي على الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 تحت شعار نحلم ونحقق، موجهين التهنئة للمملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وشاركت الفنانة السورية أصالة نصري، علم المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستجرام وعلقت عليه قائلة: "كلّ عام وأنتّ يا وطني في عزّ وشموخ كلّ عام وأنتَ المُحبّ المضياف الغالي على كلّ القلوب.. كلّ عام والسعودية بخير وتقدًم تحت ظلّ منّ أحبّها وأعطاها وأخلص لها قيادتها العظيمة القدوة .. عيدك عيد فرح غامر لوطن حلم وشعب عظيم طيّب".

أصالة تهنئ السعودية

والفنانة نوال الكويتية أهدت أغنية للسعودية بهذه المناسبة الوطنية، ونشرتها عبر حسابها على إنستجرام وعلقت عليها: "وطن الحلم وتحقيقه.. كل عام والوطن الغالي المحب المعطاء بخير وارتقاء وأمان، وكل عام والسعودية شعبًا وقادة باستقرار وسلام، حفظ الله المملكة العربية السعودية وحماها من كل مكروه، عسى الأفراح ما تفارقكم".

وعبرت الفنانة بلقيس فتحي عن شدة حبها للشعب السعودي عبر رسالة على منصة إكس قائلة: "أهلي وإخواني وأخواتي في المملكة العربية #السعودية، كل عام وأنتم في سعادة وعز ورخاء وفي تقدم وأمن وأمان.. فرحتنا بكم ومعكم ونشارككم لحظاتكم السعيدة عن كثب حتى وإن أبعدتنا المسافات.. أحبكم جميعا فردا فردا وأتمنى لكم الخير والسعادة في كل دقيقة #نحلم_و_نحقق #نحلم_نحقق".

بلقيس تهنئ السعودية

الفنانة ديانا حداد، وثقت عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، تويتر سابقاً، رسالتها إلى الشعب السعودي، والتي قالت فيها: "كل عام والمملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا بألف خير حكومة وقادةً وشعباً وكل المقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني يا رب إن شاء الله بينعاد عليكم بالخير والبركة والأمن والأمان والتطور والتقدم والفرح، إن شاء الله نشوفكم دائما بأعلى المراتب".

وكتبت نانسي عجرم رسالة تهنئة عبر حسابها على منصة إكس، قائلة: "أطيب التمنيات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بحلول العيد الوطني، وكل الأمل أن تكون السنوات المقبلة حاملة المزيد من الازدهار والتقدم لهذا البلد العزيز. كل الحب".

وعلقت الفنانة إليسا قائلة: "باليوم الوطني السعودي، تحية للمملكة وقيادتها وشعبها، بتمنالكم الخير والأمان والازدهار، ونظل نشهد على إنجازات كبيرة يكتبها التاريخ، من قلبي اليوم وكل يوم كل الحب".

تركي آل الشيخ يقدم الشكر للفنانين

ومن جهته عبر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن امتنانه لكلمات الشكر والتقدير الذي وجهها مشاهير العالم العربي للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

وعلق عبر حسابه الشخصي على إكس قائلاً: "أشكر كل من تفاعل بمشاعر طيبة بيومنا الوطني من نجوم ورياضيين في كل العالم العربي والعالم… محبتكم لها تقديرها عند الجمهور السعودي ودامت أفراح بلادي".

المستشار تركي آل الشيخ عبر تطبيق X