رئيس التحرير
علاء الجمل

المتحدث العسكري: تغير المناخ أصبح تحديا.. وإدراج البحث والإنقاذ في التدريبات المشتركة المقبلة

المتحدث باسم القوات
المتحدث باسم القوات المسلحة

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن الهدف الأسمى من  التدريب المصري الأمريكي المشترك النجم الساطع  هو العمل المشترك نحو تحقيق السلام والاستقرار والأمن؛ ارتباطًا بأن للسلام قوة رادعة وقادرة على حفظه.

وأشار العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة خلال تصريحات صحفية، إلى أنه ارتباطا بالهدف الأسمى من التدريب وكمؤشر مهم على نجاح التخطيط تضمنت النقاط التدريبية، التدريب على البحث والإنقاذ، مردفا: الظروف البيئية وتغير المناخ أصبح تحديا لا يقل أهمية عن باقي التحديات والعدائيات.

 

وأضاف غريب عبد الحافظ: خلال أسبوع واحد واجهت دولتين من الدول الشقيقة كوارث طبيعية أدت إلى استشهاد وإصابة نحو 10 آلاف من المدنيين، مؤكدا أنه من الأهمية بمكان استمرار إدراج مثل هذه النقاط التدريبية في التدريبات المشتركة المقبلة.

 

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن تخفيف المعاناة الناتجة عن تلك الكوارث الطبيعية يندرج ضمن تحقيق الأمن والاستقرار المنشود، مشيرا إلى أن التدريب المشترك مع دول قد تتلاقى لرفع آثار الكوارث الطبيعية سيظهر في قدراتنا وتنسيقاتنا وعملنا المشترك طبقا لما تدربنا عليه سابقا.