رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يكشف حقيقة الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

ياسر المسحل رئيس
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم


رد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على الأخبار المتداولة بشأن رغبة السعودية في التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2030.


وقال المسحل لإذاعة "توك سبورت البريطانية"، إن التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم مجرد تكهنات إعلامية، وأن المملكة لم تعلن أي شيء في هذا الشأن حتى الآن.

وأضاف: "الشعب السعودي يحلم باستضافة كأس العالم، من الواضح أننا بلد تعيش من أجل كرة القدم ولدينا كل المكونات لاستضافة الحدث العالمي، واستضافة كأس آسيا 2027 مهمة لنا حيث لدنيا 4 ملاعب نقوم بتطويرهم ولدي تفاؤل كبير بأنها ستكون النسخة الأفضل للبطولة".

وأكمل: "تمويل الفئات السنية ماليًا في كرة القدم، ارتفع بنسبة تتجاوز 160 في المائة مع الاستراتيجية التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي، لدينا 5500 مدرب الآن ونأمل أن يصلوا إلى 8 آلاف بحلول عام 2025".

وأكد أثناء حديثه عن كرة القدم السعودية للسيدات، أن الدوري الجديد الذي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل، سيتم بثه للمرة الأولى على الشبكات التلفزيونية الرياضية.

وحول وجود أي محادثات لدخول الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا، أجاب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "في الواقع لا شيء على الإطلاق حدث، لقد رأيت الأخبار، وأعتقد أنها مجرد شائعة أخرى، لا أعرف مصدر تلك الإشاعة، بالطبع دوري أبطال أوروبا اليوم هو الأفضل، ولنكن صادقين تركيزنا هو دعم دوري أبطال آسيا في النمو، خصوصاً الأندية السعودية التي لدينا.


واختتم المسحل حديثه قائلا: “استضافة السعودية لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا من الصعب أن يحدث ذلك في المستقبل القريب، ولكن لا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل خلال الفترة المقبلة”.