رئيس التحرير
علاء الجمل

القبض على أدمن صفحات مزيفة استولى على 19 حسابا لمواطنين بالقاهرة

مصر الآن

تمكنت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية كشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا من اضطلاع أحد الأشخاص "مجهول" بالاستيلاء على الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانتحال صفاتهم وطلب مبالغ مالية من أصدقائهم، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 19 واقعة.

القبض على أدمن صفحات مزيفة


أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بمُحافظة القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي المشار إليه، بقصد تحقيق مكاسب مالية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك تكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وفي سياق أخر،  قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الجيزة، بإعدام المتهم بقتل والده باستخدام السم بمنطقة الصف التابعة لمحافظة الجيزة بسبب خلافات سابقة، بعد موافقة مفتي الجمهورية على إعدامه.

صدر الحكم  برئاسة المستشار محسن غراب رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكم وأسامة عرفة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر صلاح السيد.

وكشفت التحقيقات قتل المتهم عمرو. أ. ن، 24 عاما، والده بالسم والشروع في قتل عمته وزوجة والده بالصف في محافظة الجيزة، بعد رفضهم زواجه من فتاة يحبها.