رئيس التحرير
علاء الجمل

الخارجية: لم يتم رصد أي إصابات بين المصريين في المغرب نتيجة الزلزال

السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بعدم رصد أي ضحايا أو مصابين بين الجالية المصرية نتيجة الزلزال المدمر في المغرب.

بيان الخارجية حول زلزال المغرب

 

 وقال أبو زيد في بيان له إنه فى إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع الجالية المصرية المقيمة بالمملكة المغربية الشقيقة، عقب وقوع الزلزال المدمر الذي شهدته بعض المدن والأقاليم المغربية مساء أمس الجمعة 8 سبتمبر الجاري، شكلت السفارة المصرية فى الرباط  خلية أزمة للتواصل مع الجمعيات والروابط الخاصة بأبناء الجالية المصرية فى مختلف المدن المغربية، للاطمئنان على أوضاعهم، كما تواصلت السفارة مع السلطات المغربية المعنية، وأنه وفقا للمعلومات الواردة حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا أو مصابين بين أبناء الجالية المصرية.    

وأضاف أن وزارة الخارجية تواصل التنسيق مع السفارة المصرية في الرباط متابعة الموقف على مدار الساعة، وسيتم الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

وجدد المتحدث باسم الخارجية تقديم العزاء للأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم والمروع، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين. 

زلزال المغرب المدمر

                                                                                                                           وتعرضت المغرب الليلة الماضية لزلزال عنيف، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب، إضافة إلى حالة من الدمار الكبير التي ضربت المنشآت والمباني وبيوت المواطنين، مما دفع لحدوث حالة استنفار طبي ومجتمعي لمساعدة المتضررين وانتشال الجثث وحالة إنقاذ المصابين، وسط حالة تضامن عربي ودولي كبرى مع المغرب.