رئيس التحرير
علاء الجمل

معاون وزير الإسكان: بيع أراضي استثمارية بـ 2.5 مليار دولار

الدكتور وليد عباس
الدكتور وليد عباس

 

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على مكتبه، إن حصيلة الوزارة من بيع الأراضي الاستثمارية مقابل السداد تقدر بـ 2.5 مليار دولار، منذ إصدار قرار بيع الأرض بنظام التخصيص المباشر.

وأضاف في تصريحات على هامش أحد المؤتمرات، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تلقت ما يقرب من 3425 طلبا من مستثمرين مصريين وعرب وأجانب، للحصول على أراضٍ استثمارية خلال العام المنقضي 2022.

وقال الدكتور وليد عباس، إن آلية التخصيص المباشر أسهمت بشكل كبير في جذب المستثمرين، نتيجة تيسير إجراءات الحصول على الأراضي بما يتماشى مع تطلعاتهم، مؤكدا أن حجم الطلبات ارتفع بنسبة 33% عن العام السابق له 2021.

وأضاف أن الطلبات المقدمة تضمنت الحصول على 767 قطعة أرض بأنشطة متنوعة، ما بين سكني وتجاري وإداري وترفيهي وفندقي بإجمالي مساحة قدرت بـ 3582 فدانا.

وأشار معاون وزير الإسكان إلى أن حوالي 40% من تلك الأراضي سيتم سداد قيمتها بالدولار الأمريكي تحويلًا من الخارج، موضحا أن الفرص الاستثمارية وفرت ما يزيد عن 4.1 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لإقامة وتشغيل تلك المشروعات.

وأكد عباس، أن آلية تخصيص الأراضي بنظام الأمر المباشر تشهد طلبات متزايدة من المستثمرين للحصول على أراضٍ في المدن التابعة للهيئة، بأنشطة استثمارية ومساحات متنوعة.