رئيس التحرير
علاء الجمل

وزيرة الهجرة: الأزهر الشريف يقوم بدور رائد في دعم القوى الناعمة المصرية حول العالم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، أن الأزهر الشريف يلعب دورًا رائدًا في دعم القوى الناعمة المصرية حول العالم، حيث يقوم برسالة سامية في استقبال الطلاب من مختلف أنحاء العالم، لافتة إلى مبادرة "مصر بداية الطريق"، والتي تعني بتسليط الضوء على أبرز الرموز التي تخرجت في الجامعات المصرية.

 


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة، سفير دولة نيبال لدى القاهرة سوشيال لامسال؛ للتباحث حول عدد من الموضوعات والملفات المشتركة، فيما يتعلق بقضايا الهجرة والمهاجرين، وتعزيز التعاون في عدد من المجالات، لتحقيق الفائدة للبلدين، وذلك بحسب بيان صادر، اليوم /الثلاثاء/، عن وزارة الهجرة.


وشددت الوزيرة سها جندي، خلال اللقاء، على أهمية هذا الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الهجرة بالحيّ الحكومي، حيث استعرضت الإنجاز التاريخي في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، وما تعكسه من قدرة الدولة المصرية على التحدي وإنجاز المهام الصعبة في وقت قياسي.


وقالت إن لقاءها بالسفير سوشيال لامسال، عكس مدى المحبة والتعاون لصالح الشعبين، لافتة إلى أن مصر ونيبال تربطهما علاقات التعاون البناء والمثمر لاسيما في القطاع الصحي والسياحي والثقافي.