رئيس التحرير
علاء الجمل

وسط أمطار وسيول شديدة.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بمدينة الطائف

حالة الطقس
حالة الطقس

أطلقت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، إنذارا أحمر على ‎مدينة الطائف بسبب التوقعات بهطول أمطار غزيرة وتساقط البرد وجريان السيول.

 

وتشهد المملكة العربية السعودية، طقسا غير مستقر منذ أيام، وسط سقوط للأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة، والتي تسببت في جريان السيول.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة، بأن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين لا يستبعد أن تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 

وذكر التقرير، أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 

فيما تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.