رئيس التحرير
علاء الجمل

"تنسى إنها تغني في مصر تاني".. تفاصيل التحقيق مع سارة زكريا صاحبة "الألفاظ الخارجة"

سارة زكريا
سارة زكريا

جرى التحقيق منذ قليل، مع المطربة اللبنانية سارة زكريا صاحبة أغنية تيجي نتجوز بالسر، بعدما حضرت إلى مقر نقابة المهن الموسيقية للتحقيق معها، بعد قرار نقيب الموسيقيين مصطفى كامل بإيقافها من إقامة حفلات مصر.

التحقيق مع سارة زكريا

وقالت سارة زكريا أثناء التحقيق معها داخل مقر نقابة الموسيقيين، ردًا على اتهامها باستخدام ألفاظ خارجة: بيتقال كتير وقليل وما يصح إلا الصحيح.

وتحقق نقابة الموسيقيين مع سارة زكريا بسبب حفلها في الساحل الشمالي الأسبوع الماضي، والذي استخدمت فيه ألفاظا خارجة إلى جانب إهانتها للحضور بقولها: هما كلهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه.

وكشف نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل التحقيق مع المطربة اللبنانية سارة زكريا، بعد واقعة الألفاظ الخارجة التي صدرت منها في أحد الحفلات الغنائية.

صريحات مصطفى كامل 


وقال الفنان مصطفي كامل، عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:"من داخل النقابة العامة الآن .. التحقيق مع سارة زكريا، وبناءً علي ماورد، بالفيديوهات من أفعال وأقوال خرجت عن الأداب العامة والأعراف والتقاليد، قررنا عدم الاكتراث بأي مبررات قدمتها".

وتابع مصطفي:"ورغم تقديمها الاعتذار الرسمي. وبعد مشاورة الشئون القانونية ولجنة التحقيقات قررنا نحن النقيب العام للمهن الموسيقية (منع سارة زكريا من الغناء داخل مصر)".

تصريحات حلمي عبد الباقي 


وقال "عبد الباقي" خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "هي":"بقالنا فترة الحياة الفنية فيها مشكلات ومش حلوة خالص وفي الأول والآخر احنا مصر وأساس ومنارة الفن في الوطن العربي، وفيه هجمة شرسة لتشويه الفن المصري".

دور نقابة الموسيقيين

وأضاف: "احنا واقفين بالمرصاد لأي حد يخرج علي النص ويسيء لشكل وصورة بلدنا الراعية للفن والفنانين".
 
وتابع: "أهلا وسهلا بأي فنان من برة مصر طالما بيحترم الجمهور والمسرح والكلمة اللى بيقولها إنما أي حد هيخرج عن النص ملهوش مكان عندنا".

وأكد:"لن نتسامح مع سارة زكريا وأي ح هيكرر ده تاني مش هيسمك المايك تاني اصلا، وتم تحويلها للتحقيق مع ان المفروض من غير تحقيق تتشطب بس هي مش عضوة عندي بس وبتاخد تصريح اجانب بس هي تنسى انها تغني في مصر تاني".
 

وكانت سارة زكريا تصدرت محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية، وذلك عقب حفلها الذي أقيم مؤخرا في الساحل الشمالي، وشاركها فيه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، حيث رددت خلال الحفل عددا من الكلمات الخارجة.


من جانبها قررت نقابة المهن الموسيقية في بيان رسمي لها منع التعامل مع المطربة سارة زكريا وذلك لحين مثولها للتحقيق أمام الشئون القانونية بالنقابة، الذي ظهرت نتيجته منذ قليل