رئيس التحرير
علاء الجمل

الزراعة: إنفاق 750 مليار جنيه على مشروعات التنمية بسيناء خلال 10 سنوات

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكدت وزارة الزراعة أنه تم إنفاق 750 مليار جنيه على مشروعات التنمية بسيناء خلال 10 سنوات.

جاء ذلك خلال مشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في احتفالية توزيع العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضي الزراعية فى شبه جزيرة سيناء، بحضور بعض المحافظين ومستشار رئيس الجمهورية ورئيس لجنة تنمية سيناء وشيوخ وعواقل سيناء ونواب البرلمان وقيادات الوزارة.

مشروعات التنمية بسيناء

 

وخلال كلمته قال وزير الزراعة: دعونا نفخر جميعا بوجودنا اليوم في هذا الحدث على أرض سيناء الطيبة قلب مصر وبوابة مصر الشرقية وبُعدها الاستراتيجي لحماية سلام وأمن مصر القومي، وننتهز هذه المناسبة لتوجيه تحية إعزاز وتقدير من هذا المكان وفي هذا الحدث الهام للقيادة السياسية على ما قدمته من جهود مضنية ومخلصة لتحقيق الأمن والأمان.


وأشار وزير الزراعة  إلى أن ما تحقق على أرض سيناء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضع سيناء وتعميرها على قائمة أولويات الدولة المصرية نحو جمهورية جديدة شعارها تنمية اقتصادية شاملة ومُستدامة، تستهدف تحقيق الاستقرار لأهالينا في سيناء الطيبة والقضاء على مظاهر العشوائية مع زيادة فرص العمل والتشغيل وتحسين مستوى المعيشة.


وأوضح أن حجم مشروعات التنمية التي تتم على أرض سيناء في كل المجالات وعلى كل المحاور تفوق الوصف من شبكات طرق ومحطات كهربائية وبنية أساسية ومحطات معالجة مياه الصرف الزراعي لإيجاد مصادر لزراعة واستصلاح حوالى 500 ألف فدان، كما تشمل أيضا خطوط لمد شبكات المياه ومحطات الرفع وتدعيم البنية التحتية المرتبطة بالتعليم والصحة والتوسع في مشروعات الحماية الاجتماعية لتدعيم الفئات الأولى بالرعاية، وغيرها من المشروعات في المحاور المختلفة والتي كلفت الدولة مليارات الجنيهات.

وأكد أن الدولة المصرية أنفقت خلال فترة العشر سنوات الماضية، ما يزيد عن 750 مليار جنيه على مشروعات التنمية في سيناء، وهي أرقام ومشروعات  يجب أن يقف أمامها الإنسان المتابع بكل تقدير واحترام واعتزاز.