رئيس التحرير
علاء الجمل

لأول مرة.. إغلاق منتجعات في أستراليا بسبب ذوبان الجليد

ثلوج
ثلوج

بات التغير المناخي يشكل تداعيات واسعة المدى حتى على السياحة، حيث خرجت مسألة الظواهر الكونية والمناخية المتطرفة من كونها أزمة تلاحق المواطنين في منازلهم وتؤدي إلى نزوح الآلاف إلى أماكن أكثر أمنًا، إلا أن قطاع السياحة بات يتأثر بصورة واضحة.

زوبان الجليد في أستراليا

 

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأحد، أن منتجع بيريشر للتزلج في أستراليا سيتوقف عن تشغيل أنشطته في 2 من مناطقه الـ 4 بعد ظهر يوم الأحد بسبب نقص الثلوج، مما يشير إلى نهاية مبكرة للموسم.


وجاء قرار إغلاق منطقتي بلو كاو وجوثيجا في الوقت الذي أكد فيه مكتب الأرصاد الجوية تكون أحر شتاء منذ بدء السجلات الرسمية في عام 1910، حيث 1.53C متوسط درجات الحرارة اليومية أعلى من المتوسط طويل الأجل.

ظواهر مناخية متطرفة تشل العالم


وأشارت تقارير الأرصاد الجوية الدولية، إلى أن العام الجاري يعتبر من أقل السنوات التي تساقطت فيها الثلوج منذ عام 2006، عندما انخفض عمق الثلوج في سبنسرز كريك إلى 22.7 سم، لم تكن كافية لدفع مثل هذا الإغلاق المبكر لرفع Blow Cow، مع استمرار العمليات حتى 28 سبتمبر، ويبلغ عمق الثلج الحالي في سبنسرز كريك 105.6 سم.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تضرر واضح أصاب السياحة اليونانية إثر اندلاع حرائق عنيفة أضرمت النيرات في الغابات، وأصابت أماكن إقامة السياح، مما أدى إلى إجلاء السياح من اليونان إلى بلادهم في أسرع وقت لتلافي الأضرار الناجمة عن الأزمة.