رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: إصدار 322 ألف شهادة فحص لـ المقبلين على الزواج خلال شهرين

ارشيفية
ارشيفية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن خدمات استخراج شهادات مبادرة فحص المقبلين على الزواج في أكثر من شهرين على مستوى الجمهورية.

حملة 100 يوم صحة وفحص المقبلين على الزواج


وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن حملة 100 يوم صحة المنطلقة في يونيو الماضي وحتى أمس السبت، تقدمت 322 ألف و533 خدمة استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات المقدمة ضمن حملة 100 يوم صحة بلغ 26 مليونًا و300 ألفًا و971 خدمة مجانية تتضمن المبادرات الرئاسية وتنظيم الأسرة والوقائية.


ودعا الدكتور خالد عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة؛ للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.


وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجان للمرور على مستشفيات الوزارة، لمتابعة التطبيق العملي للتدريبات التي تم تنظيمها للارتقاء بمهارات الفرق الطبية، إلى جانب متابعة أعمال التطوير واختيار نماذج من المنشآت الطبية وتجهيزها للحصول على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة تضم في تشكيلها 60 فردا من تخصصات «الرعاية العاجلة، والصيدلة، والأسنان، والكلى الصناعي، وإدارة المستشفيات» في قطاع الرعاية العلاجية.

وأشار الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية، إلى أن اللجنة بدأت عملها بالمرور على 17 مستشفى في محافظة أسيوط، حيث تم دعم مستشفى أسيوط العام بمناظير جراحة المسالك كاملة، ومد مستشفى الإيمان العام بـ5 أسرة رعاية أطفال، بالإضافة إلى مناظير الركبة، ومناظير العظام، وإضافة 10 أسرة رعاية أطفال لمستشفى حميات أسيوط.