رئيس التحرير
علاء الجمل

أزهري: نشر مكالمة بينك وبين شخص بعد تسجيلها إثم

الشيخ مصطفي عبد السلام
الشيخ مصطفي عبد السلام

تحدث الشيخ مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الحسين عن حفظ الأمانة في المجالس، مؤكدًا أنه لا يجوز إفشاء الحديث الذي دار بينك وبين شخص آخر.

 

وقال إمام مسجد الحسين في تصريحات تلفزيونية: لا يجوز إفشاء الكلام بينك وبين أحد فهذا لا يرضي الله، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: إذا حدَّث الرجل الحديث ثم ألتفت، مجرد ما يعطي لك ظهره فهو أمانة؛ أي أمانة المجلس.

 

وأضاف: فكل ما قيل في المجلس هذا أصبح أمانة.. وللأسف الشديد أصبح أغلب الناس حاليًا تستأذن شخص على موضوع أو خبر وبمجرد ما يمشي يفشي الكلام.


 

وواصل: ومن الممكن أن تقع في مشكلة، أو خطأ مثل أي شخص وارد عليه الخطأ، ووقعت في مشكلة وكلمت واحد صاحبي، وقولت له أنا عندي مشكلة وحصل كذا كذا ومش عارف أتصرف إزاي، وفجأة لقيته مسجل المكالمة، ونشرها في مكان ما فهذا يُعد إثمًا.

 

واختتم إمام مسجد الحسين تصريحاته قائلًا: ومن الممكن أن يفتح مكبر الصوت، وأنا أعتقد أن هذه المكالمة بيني وبينه، وهو في الحقيقة يسمعها لأشخاص غيره، فليس من حق متلقي المكالمة أن يسمع هذه المكالمة لأي شخص إلا بإذن صاحب المكالمة نفسه، ومن الممكن أن يحدث بيني وبين أي شخص شات وأضعه على السوشيال ميديا وهذا لا يرضي الله.