رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد زيادة الإنتاج 40%.. هل يستمر التراجع في أسعار سجائر الكليوباترا؟

سجائر
سجائر

قررت الشركة الشرقية للدخان، زيادة إنتاج السجائر بنسبة وصلت إلى 40% في زيادتين متتاليتين، للسيطرة على الأسواق المصرية، بعد وصول سعر السجائر الكليوباترا لمستويات تاريخية.

أسعار السجائر الكليوباترا


وتخطت الكميات الموزعة من الشركة الشرقية للدخان، الـ 150 مليون سيجارة يوميا على الأسواق المصرية بمختلف محافظات مصر، للسيطرة على ارتفاع الأسعار ووقف جشع التجار.

 

ولجأت الشركة الشرقية للدخان، لرفع الإنتاج والضخ في الأسواق المصرية، لزيادة المعروض بوفرة وإجبار التجار أصحاب النفوس الضعيفة لتخفيض الأسعار في أسواق التجزئة.

 

وتراجعت أسعار السجائر الكليوباترا بأكثر من 20 جنيها، ليبدأ سعر العبوة من 40 جنيها، منذ قرارات الشركة بزيادة الضخ والإنتاج، مع دور الجهات الرقابية في متابعة الأسواق ووقف جشع التجار.


وقال المهندس هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إنه تقرر للمرة الثانية زيادة إنتاج الشركة من السجائر بنسبة 15%، بالإضافة إلى ما تم زيادته سابقًا بنسبة 25%، وطرح كميات إضافية من المنتجات بشكل يومي لتغطية احتياجات السوق، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار المتابعة اليومية لحركة توزيع وبيع السجائر بالأسواق والتي تنفذها الشركة بالتعاون مع الجهات المعنية، واستكمالا للجهود الأمنية، وتجاوبا مع التزام الكثير من التجار تجاه عدم تخزين السجائر وحجبها عن المستهلكين، وبهذه الزيادة الثانية يصبح إنتاج السجائر زاد بنسبة 40%.

 

وأضاف أمان، أن الشركة الشرقية للدخان تتعاون مع الأجهزة المختلفة لمراجعة الكميات المنصرفة للتأكد من حسن توزيعها ووصولها لجمهور المستهلكين بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا أن إيسترن كومباني تحرص على وصول إنتاجها إلى المستهلكين وتلبية احتياجات السوق، وتسخير جميع إمكانيات الشركة باعتبارها قلعة صناعية تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني، وفى الوقت ذاته التصدي لتخزين السجائر.