رئيس التحرير
علاء الجمل

غدًا.. الحوار الوطني يستأنف جلساته لمناقشة تشجيع حرية الرأي وقانون الأحزاب السياسية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يستأنف الحوار الوطني جلساته للأسبوع السادس بالمحور السياسي، غدا الأحد؛ حيث تعقد لجنة الأحزاب السياسية جلستين لمناقشة "قانون الأحزاب السياسية - الدمج والتحالفات الحربية الحوكمة العالية والإدارية - دور لجنة الأحزاب".



ومن المقرر أن يبحث المشاركون بالحوار الوطني موضوع دعم وتشجيع حرية الرأي والتعبير المدرج ضمن قضايا لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وذلك على التوازي مع انعقاد الجلستين السابقتين.

 

وكانت إدارة الحوار الوطني أعلنت جدول جلسات الحوار للأسبوع السادس، التي تنعقد في الفترة من الأحد 3 سبتمبر إلى الخميس 7 سبتمبر.

 

وفى سياق متصل، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن تحالف 30 يونيو لو لم يتحاور ويتناقش وتسود حالة الحوار بين المختلفين، سيكون مهددا بشيء غامض.

 

وأضاف رشوان في تصريحات تليفزيونية، أن ألمانيا وهي دولة متقدمة ما زالت تدعم الأحزاب ماديا حتى تحافظ على تعدد الأحزاب وعلى الديمقراطية، وذلك نتيجة خوفها من تكرار تجربة الحزب النازي الذي وصل للحكم ودمر الدولة.

 

وأكمل رشوان: هذا البلد لو لم يكن فيه قوى سياسية وحزبية حقيقية ومتنوعة تقيم تحالفات مع بعضها وتنافس بعضها، لن نكون آمنين على المستقبل.