رئيس التحرير
علاء الجمل

الأوقاف: توزيع 14 طن لحوم وسلع غذائية بمناسبة العيد القومي لـ الشرقية

مصر الآن

شهد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، انطلاق توزيع 2 طن إطعام لحوم و12 طن سلع غذائية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.

العيد القومي لـ الشرقية

 

جاء ذلك عقب لقاء وزير الأوقاف، وقيادات الدعوة بالشرقية، اليوم الجمعة، بالمحفظ في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، وكذلك الشيخ مجدي بدران عمار مدير مديرية أوقاف الشرقية، والشيخ زكريا الخطيب مدير مديرية أوقاف المنوفية.

وفي كلمته، وجه محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كل الشكر للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على هذه الدعوة الكريمة، مهنئًا الحضور جميعًا وكل أهالي محافظة الشرقية بالعيد القومي للمحافظة، سائلًا الله أن يجعلها أيامًا طيبة مباركة على محافظة الشرقية وعلى مصرنا العزيزة.


وأكد وزير الأوقاف أن اهتمام وزارة الأوقاف بعمارة المساجد مبنى ومعنى في جميع محافظات الجمهورية، وعمارة المساجد وشموخها أعظم شاهد على ذلك، وأن الاهتمام بالمسجد من تعظيم شعائر الله، ومن أهم دلائل الإيمان قال تعالى: "إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ".

وأوضح أن العمارة العظيمة وجهود المجتمع فيها تستوجب منا بذل أقصى الجهد في الحفاظ على بيوت الله (عز وجل) سواء بالصيانة والنظافة، أم بعمارتها بالقرآن الكريم وصحيح الدين، وهو واجب ديني ووطني علينا.


وشدد على ضرورة بذل أقصى الطاقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى والاهتمام بقضية النظافة الدائمة، وتكثيف الأنشطة الدعوية والتأكد من الالتزام بها سواء في الدروس المنهجية أم في مقارئ القرآن الكريم أم في مجالس الإقراء والاهتمام بالنشء من خلال البرنامج الصيفي للأطفال، والإعلان عن مراكز الثقافة الإسلامية ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم كونها أحد أهم عناصر بناء الوعي.  


وأكد وزير الأوقاف على إطلاق مبادرة: اعرف قدر نبيك (صلى الله عليه وسلم) من خلال الدروس والندوات التي تتصل بسنته والتي ستبدأ من خطبة اليوم بعنوان: النبي صلى الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه، وتستمر لمدة شهر كامل احتفاء بذكرى مولده، ويتواكب ذلك أيضًا مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما سيتم توزيع 511 ألف شنطة سلع غذائية خلال سبتمبر وأكتوبر، وصل منها إلى محافظة الشرقية حتى الآن 60 طنًّا، كما يتم توزيع 2 طن لحوم من الأوقاف؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه منذ عيد الأضحى حتى الآن في مشروع لحوم الإطعام والأضاحي من الأوقاف لمحافظة الشرقية 14 طنًّا، تم توزيعها من خلال لجان مشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي لضمان وصولها للأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين.