رئيس التحرير
علاء الجمل

لـ 12 ساعة.. قطع المياه عن 3 مناطق بالقاهرة اليوم

مصر الآن

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، انقطاع المياه عن مناطق عين شمس، مصر الجديدة، مدينة نصر، والحي العاشر، وذلك اعتبارا من الساعة 10 مساء اليوم الجمعة الموافق 1/9/2023، وحتى الساعة 10 صباح غد السبت الموافق 2/9/2023.

قطع المياه ببعض مناطق القاهرة

 

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1200مم بشارع عبد الحميد بدوي أمام الكلية الحربية.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، على أن يتم الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 أو التواصل عبر خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.

جدير بالذكر، أن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تابع  أعمال الاحلال والتجديد التي تقوم بها شركة مياه القاهرة لخط 1200مم بشارع عبد الحميد بدوي أمام سور الكلية الحربية، مؤكدا على أهمية الانتهاء في أسرع وقت من أعمال الاحلال والتجديد دون تعطيل لحركة المرور وبأعلى جودة وطبقا للمواصفات الفنية العالمية لأهمية الخط والمناطق التي يخدمها.

وأشار إلى أهمية الانتهاء من جميع الاعمال التي تتم بالخطوط الكبيرة، والتي انتهى عمرها الافتراضي بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات المسؤولة، لضمان تقديم واستمرار افضل خدمة للمواطنين مشيدا بدور شركات المياه في البدء في إجراء أعمال إحلال وتجديد للخطوط القديمة بمهارة كبيرة نظرا لمرورها بمناطق سكنية كثيفة وعدم انتظار تهالكها الكامل مما يؤثر على الخدمة التي يتم تقديمها.

ومن جانبه قال المهندس مصطفى الشيم رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى، إنه تم البدء في أعمال الاحلال والتجديد بخط مياه 1200 مم  والذى يخدم 1.5 مليون نسمة، والذى تم إنشاؤه منذ أكثر من 45 عاما وتعرض للكسر أكثر من مرة أخري نظرًا لتهالكه وكان له تأثير كبير على حركة المرور والمناطق التي يخدمها.