رئيس التحرير
علاء الجمل

"ارتفاع الأسعار" تتصدر مناقشات المحور الاقتصادي لـ الحوار الوطني" الأسبوع المقبل

مصر الآن

يستأنف المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، عقد جلساته الثلاثاء المقبل، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بعد الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار الوطني، ورفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ارتفاع الأسعار في الحوار الوطني

 

ومن المقرر أن يناقش مقررو المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أزمة ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها لتقليل العبء عن المواطنين، بالإضافة إلى مناقشة لجنة الدين العام وعجز الموازنة، لـ بدائل خفض الدين العام وتعظيم الفائدة من الاقتراض الداخلي والخارجي.


جدول المحور الاقتصادي بالحوار الوطني


كما تنظر لجنة الصناعة بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، في ذات اليوم من الساعة 4 مساءً، أهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط، والصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مخرجات أولية من الحوار الوطني، قائلا: تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأضاف الرئيس السيسي على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.