رئيس التحرير
علاء الجمل

"الصحة": تقديم 25.2 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين بحملة 100 يوم صحة

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال 66 يوما من انطلاق أعمال حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية.


وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي الخدمات الطبية والوقائية المقدمة للمواطنين بلغت 25 مليونا و233 ألفا و937 خدمة، منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة في يونيو الماضي.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 769 ألفا و159 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 951 ألفا و751 خدمة.


ودعا الدكتور خالد عبد الغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».


وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعليمات إلى الحجر الصحي بالمطارات ومنافذ الدخول البرية والبحرية، بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس ماربورغ أو ماربورج المفروضة على القادمين من دولتي تنزانيا وغينيا الاستوائية.

 

وأفاد خطاب وزارة الصحة والسكان، بأنه على أقسام الحجر الصحي رفع الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس ماربورغ أو ماربورج والمفروضة على القادمين من دولة غينيا الاستوائية وجمهورية تنزانيا المتحدة، بداية من 1 سبتمبر المقبل.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن ذاك القرار بناء على ما نشرته منظمة الصحة العالمية من إعلان وزارة الصحة في جمهورية تنزانيا المتحدة بانتهاء أول فاشية موثقة لمرض فيروس ماربورغ أو ماربورج في 2 يونيو الماضي، وإعلان وزارة الصحة في غينيا الاستوائية نهاية فاشية مرض فيروس ماربورج في 8 يونيو الماضي.