رئيس التحرير
علاء الجمل

من هي بدرية السيد صاحبة تريند "العدل فوق الجميع" في سفاح الجيزة؟

بدرية السيد
بدرية السيد

تصدر مسلسل سفاح الجيزة بطولة أحمد فهمي، تريند منصات التواصل الاجتماعي، منذ الوهلة الأولى لعرضه على منصة شاهد، متصدراً قائمة الأعلى مشاهدة على المنصة منذ طرحه.

وخلال الحلقات، انتبه محبو العمل إلى تفاصيل كثيرة في المشاهد، منها  موال العدل فوق الجميع للمطربة الشعبية بدرية السيد، بعدما تم استخدامه في أكثر من مشهد بالمسلسل، خاصة في لحظات القتل.

من هي بدرية السيد؟
 

هي واحدة من أشهر مطربات الغناء الشعبي في مصر، زادت شهرتها في الخمسينات والستينات، واسمها الحقيقى بدور مصطفى الشامي، ولدت عام 1930 في الإسكندرية.

اسم الشهرة للمطربة بدرية السيد


أطلق عليها جمهورها بالإسكندرية اسم بدارة، وكذلك لقبوها بإمبراطورة الأغنية الشعبية والموال الإسكندراني.

بدايتها الفنية

بدأت مشوارها الفني من خلال التقدم للإذاعة اللاسلكية في الإسكندرية عام 1954، حيث علمت أنهم يطلبون أصوات جديدة من الجنسين، وبالفعل تقدمت للانضمام إليهم وأدت الاختبار أمام لجنة من الإذاعة المصرية بالقاهرة، واجتازت الاختبار.


أشهر أعمالها

وقدمت بدرية العديد من المواويل والأغاني الشعبية مثل يا حودة، فوق شواشي الدرة، مسيلي على الغايب، طلعت فوق السطوح، أنت الحدق وبتاع كله، فسحنا يا اسطى، ادلع يا رشيدي.


مسلسل سفاح الجيزة

ومسلسل سفاح الجيزة يشارك في بطولته أحمد فهمي، باسم سمرة، صلاح عبدالله، ركين سعد، ميمي جمال، وحنان يوسف، ومن تأليف محمد صلاح العزب وعماد مطر وإنجي أبو السعود وإخراج هادي الباجوري.