رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكومة: 24 نفقا للسيارات بعد تطوير الطريق الدائري الأوسطي بمسافة 156 كيلومترا

مصر الآن

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، أن تطوير الطريق الدائري الأوسطي بواسطة الدولة تم بهدف توفير خدمة مرورية سلسة وتخفيف الضغط على الطريق الدائري الحالي.

الدائري الاوسطي


وأوضح مركز المعلومات خلال تقرير عبر صفحته الرسمية، أن الطريق يمتد لمسافة 156 كيلومترًا ويتميز بعرض يصل إلى 94 مترًا ويحتوي على خمسة حارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة إلى طريق خدمة يتكون من ثلاث حارات مرورية.

كما أشار مركز المعلومات إلى أن الدائري الأوسطي يمتد من طريق القاهرة/ الإسماعيلية الزراعي حتى محور الضبعة، ويتقاطع مع الطريق الدائري والطريق الإقليمي، ويضم الدائري الأوسطي 24 نفقًا للسيارات و13 بربخًا للحماية من السيول، بالإضافة إلى نفق الأوتوستراد بطول 60 مترًا وقطاع الأوتوستراد/النيل بطول 6 كيلومترات لتسهيل حركة المرور. 
 

ولفت إلى أن الدائري الأوسطي يتضمن كوبري مترو الأنفاق بطول 885 مترًا وكوبري عزبة الوالدة بطول 1250 مترًا، وكوبري حلوان الذي يعبر فوق نهر النيل بطول 835 مترًا.

وفي وقت سابق، كانت وزارة النقل أوضحت أن ما تردد من إسناد تنفيذ مشروع النقل الذكي على الطريق الأوسطي للشركة المنفذة للمرحلة الأولى، عار تمامًا من الصحة، لأنها ليست الجهة المسئولة عن الإسناد والتعاقد، حيث تتم تلك الإجراءات من خلال اللجنة المُشكّلة من الوزارات المعنية، ومن ضمنها وزارة النقل، وبعد تصديق مجلس الوزراء.