رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: مصر ستتوسع الفترة المقبلة في التصنيع الزراعي.. وعلى الإعلام نقل الصورة كاملة

مصر الآن

طالب الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين خلال جولتهم في توشكي، بضرورة نقل الصورة كاملة للشعب المصري لما يحدث في توشكي من جهد وتعب ونحت في الصخر لتأمين الأمن الغذائي المصري.

مداخلة السيسي الهاتفية

 

 معتبرًا في اتصال هاتفي للإعلاميين، ضمن جولة للمحررين العسكريين بأرض المشروع أن ما يجري على أرض توشكي إنجاز بكل المقاييس وليس في توشكي فقط بل في الفرافرة وشرق العوينات وعين الدلة وغيرها من المشروعات الزراعية ضمن أراضي المليون ونصف فدان، مؤكدًا أن المصريين العاملين في تلك المشروعات لا بد أن يعلم عنهم المصريون ما يفعلونه لأجلهم.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر تتجه في الفترة الأخيرة إلى التصنيع الزراعي، مثلما تم في مشروع شرق العوينات وتم إنشاء مصنع البطاطس، ويتم الآن تدشين مصنع للأخشاب يعتمد على جريد النخل بأحدث التقنيات العالمية وهو الأمر الذي ستتوسع فيه مصر والحكومة خلال الفترة المقبلة.


وحول طرح بعض الشركات في البورصة، قال الرئيس السيسي إن الطرح في البورصة لعدة أسباب الأول هو إعطاء فرصة للشباب والمواطنين أن يكون لهم استثمارات مساهمة من خلال الأسهم، أما السبب الثاني هو تحقيق الشفافية والمصداقية لهذه الشركات وذلك لأنه لكي تدخل شركة بالبورصة لابد لها أن يكون لها اسهم في البورصة واشتراطات معينة وهذا بحد ذاته سيحقق الكثير من الشفافية والمصداقية.


وأضاف الرئيس السيسي أن السبب الثالث أن يكون هذا متاح للمواطنين ليس فقط من خلال شراء الأسهم ولكن أيضا من خلال الاستثمار في زراعة ما يريده المواطن على سبيل المثال 1000فدان أو 3000فدان وهذا متاح أيضا.