رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد: فرص سقوط أمطار.. وشبورة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر

مصر الآن

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّنا سنشعر بوجود نسب رطوبة في الجو خلال فترات الليل في ظل اعتدال سرعات الرياح على القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية، مشيرةً إلى أن فرص الأمطار اليوم ستكون خفيفة ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، وستسقط على بعض الأماكن من جنوب سيناء مثل سانت كاريتن ودهب وطابا وقد تكون رعدية أحيانا في بعض مناطق حلايب وشلاتين وجنوب سلال جبال البحر الأحمر.


وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: "سنشعر بالأجواء المعتدلة الرطبة خلال فترات الليل في معظم أنحاء الجمهورية والمناطق الشمالية".

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "كما يستمر كون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلى انخفاض في فترة الرؤية الأفقية بالصباح الباكر، وسرعان ما تتلاشى الشبورة مع سطوع أشعة الشمس وتتحسن الرؤية الأفقية على أغلب الطرق".

 

  https://www.youtube.com/watch?v=lXXoE6VL-Yo&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%