رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد فضيحة القُبلة.. فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوماً بشكل مؤقت

 لويس روبياليس رئيس
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت.
 

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 


وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن اللجنة التأديبية بدأت إجراءات ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب فعله الفاضح في نهائي كأس العالم للسيدات، بعد تقبيله النجمة جيني هيرموسو، بعد فوز المنتخب الإسباني للسيدات بكأس العالم.

وقرر خورخي إيفان بالاسيو رئيس لجنة "فيفا" التأديبية، باستخدام الصلاحيات الممنوحة بموجب المادة 51 من قانون فيفا التأديبي، اليوم السبت، إيقاف لويس روبياليس مؤقتًا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى الوطني والدولي.
 

وأشار بيان "فيفا" إلى أن هذا الإيقاف الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم السبت 26 أغسطس، هو لفترة أولية مدتها 90 يومًا، في انتظار الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد لويس روبياليس يوم الخميس 24 أغسطس.

وأصدر رئيس اللجنة التأديبية للفيفا، توجيهين إضافيين والتي بموجبها يأمر لويس روبياليس بالامتناع من خلال نفسه أو من خلال أطراف ثالثة، عن الاتصال أو محاولة الاتصال باللاعبة المحترفة جنيفر هيرموسو في المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات أو بيئتها القريبة، وبالمثل، أُمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسؤولوه أو موظفوه، بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة، بالامتناع عن الاتصال باللاعبة.

وأشار بيان "فيفا" إلى أنه تم إرسال القرار الذي اتخذه رئيس لجنة فيفا التأديبية اليوم إلى لويس روبياليس والاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل الامتثال الواجب للقرار.

وأتم بيان "فيفا"، أن لجنة فيفا التأديبية لن تقدم أي معلومات إضافية حول هذه الإجراءات التأديبية حتى يتم اتخاذ القرار النهائي.وتجاهل روبياليس صاحب الـ46 عامًا الانتقادات التي طالته في البداية قبل أن يعتذر في مقطع فيديو.