رئيس التحرير
علاء الجمل

لأول مرة.. خمسيني يتقدم بدعوى قضائية مستعجلة المشاركة بالمباريات الودية للمنتخب الوطني

المنتخب
المنتخب

تقدم أيمن عبد الستار عبد السميع عبد الفتاح البالغ من العمر 52 عاما بدعوى قضائية مستعجلة حملت رقم 70596 لسنة 77 شق عاجل الجمعيات والاتحادات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب، عدا ما تختص به دائرة أخرى، ضد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

خمسيني يطالب بالمشاركة مع المنتخب


وطالب أيمن الشهير بـ أيمن دوام بقبول الدعوى شكلا  وفي الموضوع وبصفة مستعجلة الزامه بصفته بعرضه  على المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا، وجهازه الفني المعاون، على أن يكون العرض من خلال فترة معاشه لا تقل عن عشرة أيام يقضيها الطالب مع المنتخب الأول، أو حتى منفردا وتجربته بإشراكه في مباراة ودية يمكن الحكم على مستواه.


وأضاف مقيم الدعوى أن يكون ذلك بحضور لجنة فنية ثلاثية مكونة من خبراء كرة القدم في مصر مثل الدكتور طه إسماعيل، الكابتن محسن صالح المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والكابتن حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ويتكفل الاتحاد المصري لكرة القدم بحضورهم والزام المعلن إليه بالمصاريف واتعاب المحاماة.


وفي سياق آخر، قررت محكمة القضاء الإداري ب مجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من خالد سليمان أبو العلا، والتي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي لـ 1 أكتوبر.

بطلان الجمعية العمومية للنادي الأهلي


وكان خالد سليمان أبو العلا، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

 

واختصمت الدعوى كلا من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، وزير الدولة لشئون الرياضة، ووكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.


وطلب المدعي إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في 29 نوفمبر الماضي، لبطلان كافة الإجراءات التي انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.