رئيس التحرير
علاء الجمل

نقل موقف العاشر بحي السلام أول إلى شارع مصنع الخميرة

نقل موقف العاشر
نقل موقف العاشر

بدأت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، أعمال نقل موقف العاشر بحي السلام أول، إلى الموقع الجديد بشارع مصنع الخميرة وتم تشغيل الموقف الجديدة.

 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وجه رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، للبدء في حصر جميع المواقف الرسمية والعشوائية بنطاق كل حي، تمهيدا لتطويرها، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن، في اجتماع مجلس المحافظين الأخير.

 

كما وجه محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بالتواصل مع نواب المناطق الأربع، كل في نطاق حيه، لوضع آلية للسيطرة على المواقف العشوائية، لتطويرها على مستوى العاصمة.


وفي وقت سابق، وضعت وزارة التنمية المحلية، برنامجا لتطوير المواقف وساحات انتظار المركبات، سيتم خلال هذا البرنامج تطوير 3000 موقف وساحة انتظار مركبات، بإجمالي تكلفة 5.2 مليار جنيه، ينتج عنهم ما يقرب من 650 ألف فرصة عمل، كما أن وزارة التنمية المحلية، قامت بتطوير وتحديث وتنظيم الخدمة في 105 مواقف، وإحلال وتجديد 26 موقفًا، بمختلف المحافظات، كما تم تقنين 26 موقفا، وإزالة 13 موقفا لا يصلح تحويلها إلى مواقف رسمية، بالإضافة إلى إنشاء 23 موقفا جديدا، للحد من المواقف العشوائية.