رئيس التحرير
علاء الجمل

ليلى علوي تكشف أسباب عدم حضور تكريمها بـ مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

ليلى علوي
ليلى علوي

حرصت الفنانة ليلى علوي على الكشف عن أسباب عدم حضور تكريمها في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، واعتذارها لرئاسة المهرجان، مشيرة إلى أن المسرح البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له.

تصريحات ليلى علوي 

وقالت ليلى علوي في بيان لها عن اعتذارها: "الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان، بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير.. نظرًا لظروف خارجة عن إدارتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرفت به كثيرًا".

وأضافت ليلى علوي:" يبقى المسرح دائمًا هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له، وتبقى خشبة المسرح لها مكانه خاصة لأي فنان، فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيرًا، وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصناع في حدث عريق.. جزيل الشكر والتقدير".

ويقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.


ويقدم القائمين على الحفل في الدورة الـ30 للمهرجان 90 عرض مصري و87 عرض عربي و88 عرض أجنبي، تم اختيار 18 مسرحية منها للعرض في المسابقة الرسمية، وعرضا واحدا خارج المسابقة، ومن المقرر أن يقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر 2023.

 

وكانت قد قد أعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن اختيار مسرحية "تشارلى"، لتكون العرض المشارك في حفل الافتتاح، وهي عن سيرة النجم العالمي تشارلي شابلن، ويقوم بالدور الفنان محمد فهيم، وهو من كتابة د. مدحت العدل، وقصة وإخراج أحمد البوهي