رئيس التحرير
علاء الجمل

إحباط تهريب عملات مصرية وأجنبية بمطار برج العرب في الإسكندرية

مصر الآن

 

 


تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، غربي محافظة الإسكندرية، برئاسة مصطفى العربي مدير عام الموانئ الجوية من إحباط محاولة تهريب نقد أجنبي ومصري، وذلك بالمخالفة لقانون النقد وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته، وجرى ضبط المتهم.
 

احباط تهريب نقد أجنبي ومصري
تعود الواقعة، إلى أنه أثناء إنهاء إجراءات الركاب المغادرين على رحلة طيران اير كايرو المتجهة إلى جده وذلك بناء على مذكرة الاشتباه المقدمة من حسام محمد مأمور حركة وجورج شاكر رئيس الوردية في الراكب الذي يدعى م.ح.ا مصري الجنسية.

بسؤال الراكب عما إذا كان يحمل أشياء يقر عنها للجمارك أجاب بالنفي، وبالعرض على مصطفى حسين، نائب مدير الجمرك، فتم تشكيل لجنة من كل من محمد الكوانيني، رئيس قسم وأميرة محمود ونورهان لطفي ماموري الحركة في وجود طه الشهاوي امن جمركي ومحمد الجوهري مكافحة تهريب تحت إشراف جورج شاكر رئيس الوردية فتبين وجود 165 ألف و500 جنيه مصري وعملات أجنبية متنوعة مخبأة بين طيات ملابسه.

من جانبه قرر مصطفى العربي، مدير عام الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 31 لسنة 2023.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وتوجيهات الدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي كافة المطارات والمنافذ الجمركية.