رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| يحيى الفخراني ينفي صلته بـ قرار منع دخول الصحفيين مهرجان القاهرة للدراما

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

تسبب قرار إتخذه منظمو مهرجان القاهرة لـ الدراما 2023 في غضب عارم من الصحفيين والإعلاميين المصريين، حيث اقتصرت الدعوة على حضورهم لـ فعاليات السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة للدراما والذي من المقرر إقامته في مدينة العلمين الجديدة شمال مصر.

قرار منظمو مهرجان القاهرة للدراما 

ونصت الدعوة على: "السادة الإعلاميون.. يتشرف الفنان الدكتور يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، ونقابة المهن التمثيلية بدعوة سيادتكم لحضور فعاليات السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة للدراما".

وتخلو تلك الدعوة من السماح للصحفيين من دخول حفل توزيع الجوائز، ما اعتبره الكثير إهانة لا تُقبل في حق الصحفي، الذي يسافر لساعات من أجل تغطية الحدث، ثم يعود سريعاً دون أية تقدير له ولمجهودة.


وتواصل «مصر الآن» مع الدكتور يحيى الفخراني بصفته رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، ولكنه أخلى مسئوليته من الحديث عن الأمر، مشيراً إلى أن المسئولية تقع على عاتق منظمي الحفل، وكذلك أخلت نقابة المهن التمثيلية صلتها بالحدث مشيرة أنها لا تعلم أية شئ عن قواعد التنظيم.

ويعد تغطية المهرجانات وحضور الجوائز مباشرة من قلب الحدث هو من صميم عمل الصحفي، وجزء لا يتجزأ من مهمته، لذا استاء الصحفيين بعد إتخاذ هذا القرار غير المهني.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان قي مدينة العلمين الجديدة الخميس المقبل 24 أغسطس 2023 تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.