رئيس التحرير
علاء الجمل

المنافسة تشتعل بين جعفر العمدة وتحت الوصاية على جائزة أفضل مسلسل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يبدأ مهرجان القاهرة للدراما دورته الثانية غدا الخميس على أرض مدينة العلمين الجديدة، والذى يشهد توزيع جوائز المهرجان في دورة إستثنائية.

ويشهد المهرجان منافسة شرسة بين عدد من المسلسلات التى تم إنتاجها خلال هذا الموسم سواء فى رمضان أو خارج السباق الرمضانى فضلا عن منافسة الأعمال التى عرضت على منصات.


وتحتدم المنافسة خاصة بين المسلسلات المميزة والتى حققت نجاحا كبيرا عند عرضها سواء داخل أو خارج السباق الرمضاني ولعل من أبرز هذه المسلسلات "جعفر العمدة" و"تحت الوصاية" و"حرب" و "الكتيبة 101" و"الهرشة السابعة" كما هناك مسلسلات حققت نجاحا خارج السباق مثل "موضوع عائلى" و"منعطف خطر" وأزمة منتصف العمر" اللذان عرضا عبر المنصات.

 

مهرجان القاهرة للدراما  


وقا رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، المخرج جمال عبد الحميد، إنه  يقدم عمل فني يرصد من خلاله أغلب الأعمال الدرامية التي جاءت في تاريخ مصر خلال 60 سنة دراما، ويذكر فيه أغلب الممثلين والمخرجين، وذكرهم في هذه القصة، "حبنا لمصر وللتاريخ المصري كبير.

وأضاف "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC" المذاع عبر قناة DMC أن حب المشاهد هو المعيار الأول في توزيع الجوائز في مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الحالية، والمقامة في مدينة العلمين الجديدة، موضحا أن الأعمال التي سيتم ترشيحها في الجوائز ليست أعمال موسم رمضان فقط، بل الأعمال الدرامية في الموسم كله، "الأساس مش شهر رمضان بس، بس الأعمال كلها".

وتابع رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، أن الجوائز عبارة عن أفضل مسلسل، وأحسن ممثل، وأفضل مخرج، وتصميم الملابس، وأفضل سيناريو، وأفضل مسلسل كوميدي، وأفضل مسلسل درامي، وهكذا من الجوائز، "إن شاء الله الناس اللي مرشحينهم في الأعمال دي ياخدوا جوائز بإذن الله، بحب الناس ليهم ولأعمالهم الدرامية اللي تم تقديمها".

واختتم أن هناك تكريم لعدد من الفنانين الكبار الذين قضوا كثير من حياتهم من أجل الفن، مثلما حدث في النسخة الماضية من المهرجان .