رئيس التحرير
علاء الجمل

بالشروط والإجراءات.. بنك ناصر يمنح الأسر تمويلًا لسداد المصروفات الدراسية كاملة

العام الدراسي
العام الدراسي

بالشروط والإجراءات.. بنك ناصر يمنح الأسر تمويلًا لسداد المصروفات الدراسية كاملة لمساعدة الأسر محدودة الدخل على سداد المصروفات المدرسية للأبناء على أقساط شهرية متساوية، حيث يمنح التمويل بنسبة 100% من قيمة المصروفات الدراسية أو الحد الأقصى لعبء الدين 75% من صافي الدخل المدرج بمفردات المرتب أو معاش المستفيد دون النظر إلى المبلغ المذكور بخطاب المدرسة.

تمويل سداد المصروفات الدراسية


وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الرسمي، شروط الحصول على تمويل سداد المصروفات الدراسية، حيث يشترط ألا يزيد السن عن 70 عامًا عند نهاية مدة التقسيط، بجانب استخراج شيك بقيمة التمويل باسم المدرسة، على أن يتحمل العميل نسبة 1.5 % مصروفات إدارية من قيمة التمويل لمرة واحدة، مشيرة إلى أن جميع المصروفات والدمغات تسدد نقدا بسعر عائد سنوي ثابت.

 

وقالت التضامن الاجتماعي، إن العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال يمنح لهم التمويل بعائد سنوي ثابت بنحو 10.5 % لأصحاب الودائع داخل البنك على أن تغطى قيمة المديونية بالكامل، و11.7 % عائد سنوي ثابت تشمل قيمة وثيقة مخاطر عدم السداد حال التقسيط على 10 شهور أو مرحلة تعليمية كاملة، لافتة إلى أن أصحاب المعاشات ووارثيها يمنح لهم التموين بعائد سنوي ثابت يصل إلى 10.5 % لأصحاب الودائع داخل البنك على أن تغطي قيمة المديونية بالكامل، ونحو 11 % عائد لمدة  10 شهور لأصحاب المعاشات حال التقسيط على 10 شهور أو مرحلة تعليمية كاملة، و11.7% عائد سنوي ثابت لورثة المعاشات تشمل وثيقة مخاطر عدم السداد حال التقسيط على 10 شهور أو مرحلة تعليمية كاملة.


كما أشارت إلى أن العائد السنوي الثابت الخاص بالعاملين في القطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة تصل إلى 10.5 % لأصحاب الودائع داخل البنك على أن تغطي قيمة المديونية بالكامل، ونحو 11 % حال التقسيط على 10 شهور أو مرحلة تعليمية كاملة.