رئيس التحرير
علاء الجمل

خلاف مرتضى منصور والخطيب يصل البرلمان.. ومقترح بعقد مصالحة بينهما

مرتضي منصور و الخطيب
مرتضي منصور و الخطيب

تقدمت برلمانية بمقترح إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لتبني مصالحة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

خلاف مرتضى منصور والخطيب في البرلمان

 

ويدعو المقترح إلى إزالة الخلاف بين منصور والخطيب، لتقليل حدة التعصب الرياضي الذي يؤثر على السلم المجتمعي.


المقترح البرلماني طالب وزير الشباب والرياضة والعديد من رموز الرياضة في مصر بتبني مقترح المصالحة، وجمع  الناديين على طاولة واحدة وتصفية الأجواء بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب، إذ يمثل الزمالك والأهلي أقطاب الكرة المصرية الذي يجمعان حولهما العديد من الجماهير.

ويدعو المقترح إلى علاج الخلافات الدائرة بين ثنائي الأهلي والزمالك، والتي وصلت إلى شكاوى وقضايا منظورة أمام القضاء، والتراشق المتبادل بين جماهير الناديين، والتي لا تعد في مصلحة أحد في مصر، وتضررت منه كثيرًا الرياضة المصرية، بحسب المقترح.

كما يتبني المقترح تهدئة الأوضاع مشتعلة بين الجانبين، والتي تسببت فيها أطراف خارجية اخترقت الوسط الرياضي، إذ من مصلحتها أن تزداد الأوضاع اشتعالًا بين أطراف قطبي الكرة المصرية.

وحذر المقترح من كون أن الأوضاع الدائرة في الكرة المصرية في الوقت الحالي لا يوجود مثيل لها في مختلف دول العالم، كما أن الإعلام الرياضي يحتاج إلى وقفة صارمة حيث له دور كبير في العديد من الأحداث الحالية.


ونصح المقرح بطي صفحة الخلافات بين الجانبين والجلوس معًا على طاولة واحدة وجمع الفرقاء وإعمال العقل وتغليب مصلحة الوطن، إلى جانب وضع ميثاق يتضمن المرعيات الواجبة في سياق العلاقة بين رمزي الأهلي والزمالك، إيذانًا بعقد كروي جديد، وتجسيدًا للروح الرياضية.