رئيس التحرير
علاء الجمل

السعودية.. غرامة ضخمة لمن يفعل هذا الفعل أمام المدارس

غرامات المرور في
غرامات المرور في السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا جديدًا بشأن المتسببين في الأصوات المرتفعة بالقرب من المباني التعليمية بمختلف أنواعها، طوال العام الدراسي، بفرض غرامات مالية ضد المخطئين.

غرامة جديدة في المملكة


وأوضحت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم فرض غرامات تتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي في حال إحداث ضوضاء من قبل قائدي السيارات، او ارتكاب أي سلوك يتنافى مع الآداب العامة المقررة في المملكة من جانب قائدي السيارات بالقرب من المباني التعليمية.

وأضافت أن إحداث ضوضاء ورفع الأصوات بالقرب من المباني التعليمة يفقد الطلاب القدرة على التركيز والتعلم.


غرامات المرور في السعودية


وفي وقت سابق، قالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إن الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي يستدعي الحصول على تصريح من تطبيق نسك، المقرر من قبل الوزارة.

 

وأضافت الحج والعمرة على صفحتها الرسمية بموقع X تويتر سابقًا، أن استخراج تصريح أداء الصلاة بالروضة الشريفة يكون من خلال الحصول على تصريح عبر تطبيق نسك، وذلك من خلال تسجيل دخول أو إنشاء حساب جديد، واختيار الصلاة في الروضة من خدمات المسجد النبوي، وتحديد الأفراد، وتحديد التاريخ، واختيار الفترة التي يرغب الشخص بأداء الصلاة فيها، وقراءة التعليمات والموافقة عليها، والضغط على استمرار لإنهاء الإجراءات والحصول على التصريح إلكترونيًا.